الرئيسية حراج السيارات أجهزة عقارات مواشي و حيوانات و طيور اثاث البحث خدمات أقسام أكثر ...

» لكزس هايبرد

قبل شهر و أسبوع
#48204854
ي شباب انا ابي رأيكم في اللكزس ES300h هايبرد هل بحكم انها هايبرد عزمها ضعيف جداً ؟ وكيف سوقتها حلوة ولا لا ؟ انا ناوي عليها على اعلى فئة فيها بس اغلب الناس يقولون تراها 4 سلندر ما تنفع ما هي زي الـ 6 سلندر
احد جربها واستخدمها ويقدر يفيدنا بهذا الموضوع ؟
لكزس هايبرد
وسيلة الإتصال :
أرجو المراسلة عبر الرسائل الخاصة بالموقع

يوجد عضو ينصح بالتعامل.

  ES

  ES 2019

  لكزس



››   3adelbin3li
›› 1
››   قبل شهر و أسبوع
انا خوفي بس من البطارية وقريت من احد ملاك لكزس هايبرد ان البطارية تخرب بعد 5 سنوات وتغيرها ب 31 الف.
››   عاصم1992
›› 2
››   قبل شهر و أسبوع
بعد ٣سنوت
››   عاصم1992
›› 3
››   قبل شهر و أسبوع
خذلك اربعه سلندر احسن

من مجرب
››   ماجد عون
›› 4
››   قبل شهر و أسبوع
ممتاز شيل ولا تشاور فخم وتوفير وقوي واي وقت تبي تبع بيع ماتخسر فيه كثير توكل ع الله بس ولا تشاور شيل اوذ عندك فلوس زياده جبلي واحد معك اي لون مو مشكله ع ذوقك الله يبارلك فيه يارب
››   قبل شهر و أسبوع
قضية البطاريات كل واحد يفتي لكن متاكد مع مرور الزمن راح تقل تكاليف البطاريات ويمكن تنزل باكثر من نص السعر
›› 6
››   قبل شهر و أسبوع
ظمانها 8 سنوات بطاريه
›› 7
››   قبل شهر و أسبوع
بعد ثمان سنوات بارك الله فيها
››   3adelbin3li
›› 8
››   قبل شهر و أسبوع
اخوي صقار انا متصل على الوكالة وسألتهم قالو ضمانها مع السيارة ٤ سنوات أو ١٠٠ الف فقط.
››   كاديلك222
›› 9
››   قبل شهر و أسبوع
لا حدا يفتي من رأسه الي يقول خمس والي يقول 8
ضمان البطارية مع ضمان السيارة اربع سنوات او 100 الف كيلو
هذا الكلام من حساب لكزس ع التويتر
تقدر تدخل واسألهم بنفسك لكي تتاكد من المعلومة
››   konh_asiri
›› 10
››   قبل شهر و أسبوع
الهايبرد افضل و عزمها اقوى
››   zero0o07
›› 11
››   قبل شهر و أسبوع
خذ اربع سلندر عاديه الهايبرد عمرها 5 سنوات الى 7 سنوات وتغييرها ب 31 الف ووقت البيع غير مرغوبه وصيانتها لازم فالوكاله مختصر الكلام
››   konh_asiri
›› 12
››   قبل شهر و أسبوع
كلامك كيس يابو الشباب
خذ مني العلم الأكيد وخذ الهايبرد
›› 13
››   قبل شهر و أسبوع
بطارية ب13 الف !!!!
››   alzabode
›› 14
››   قبل شهر و أسبوع
الهايبرد انعم من القير العادي بالسواقه انا مجربها
››   konh_asiri
›› 15
››   قبل شهر و أسبوع
الهايبرد بكل شيء افضل ماشاءالله
وياليت الواحد يبحث و يدقق بنفسه ويختار اللي يناسبه
››   yzemu
›› 16
››   قبل شهر و أسبوع
البنزين بيوصل التر ب ٥ لل ٩٥ ف افصل شي الهايبرد وبنسبه البطاريات بيطيح سعره
››   قبل شهر و أسبوع
صار لها معي شهر ونص وبلعكس عزمها ممتاز على ٤ سلندر مع ان قبل كان معي ٦ وصرفيه ممتازه
››   ف المبارك
›› 18
››   قبل شهر و أسبوع
الهايبرد قيرها cvt
اما البنزين قير ثمان سرعات
››   ghaneam1404
›› 19
››   قبل شهر و أسبوع
بعض الافكار الخاطئة عن الهجين

--------------
1- البطارية تشحن من الفرامل او الحرارة او احتكاك الكفرات بالشارع
--------------

الصحيح ان 90% من شحن البطارية يكون عن طريق المحرك

و الباقي عن طريق فك البنزين او الفرملة الخفيفة

لكن عند فك البنزين او الفرملة الخفيفة تشعر بالفرملة ليس بسبب احتكاك الفرامل بالهوب

السبب يكون بالقير فيه محرك ( مولد ) يقوم بمسك العمود اللي جاي من الهوب ليستفيد من دورانه لتوليد الكهرباء ثم حفظها بالبطارية عن طريق ( مقاومة حركة العمود و ليس عن طريق احتكاك او حرارة )
و الوقت الوحيد لتحرك الفرامل من مكانها و احتكاكها بالهوب هو فقط عند ضغطك عليها لأكثر من 30%
بقية الاوقات القير هو الذي يقوم بالفرملة عن طريق مقاومة الحركة

و على فكرة عند الشحن عن طريق المقاومة تكون الطاقة المستخرجة منها أقل بكثير من الطاقة اللي تحتاجها للرجوع على السرعة السابقة

--------------
2- تقدر تتسارع عن طريق البطارية فقط الى 60 او 70 ثم بعدها يشتغل المحرك
--------------

هذا الكلام صحيح نسبيا لحالات قليلة و بشروط منها :

استواء الطريق تماما
شحن البطارية فوق النصف
ضغطك على البنزين يكون خفيف جدا
او تسارعك يكون بطيئ جدا

بدون هذه الشروط بيشتغل المحرك بوقت ابكر بكثير ممكن على 50 او 20 او 10

او ممكن توصل الى 80 او 100 بدون ما يشتغل المحرك

حسب زاوية الطريق ( طلوع او نزول ) او قوة شحن البطارية ( ممتلئة او فارغة ) او قوة ضغطك على البنزين ( خفيف او قوي )

يعني الامر نسبي


ولا تقدر تقول بأكتفي بعدم تجاوز سرعة 60 حتى اقضي جميع مشاويري بدون ما استهلك مللي واحد من البنزين

ﻷن الهجين فكرته عمل المحرك بنسبة 70% من المسافة و بالبطارية بنسبة 30% من المسافة
حتى لو كنت واقف ما تتحرك و مشغل السيارة بتكتشف ان المحرك بيشتغل لمدة 10 دقائق و بالبطارية لمدة 5 دقائق بشكل متكرر و متناوب


--------------
3- عند تلف البطارية او اي شيئ بنظام الهجين ستتوقف السيارة بالكامل في اي مشكلة تواجهها
--------------

حسب الحالة

ممكن يكون فيها ضعف بالبطارية او على وشك التلف فتظهر لك اشارات لتنبيهك بسرعة فحص نظام الهجين
و قتها تقدر تمشي بالسيارة لكن لعدة شهور قليلة حتى تضعف البطارية بشكل كبير او تتلف خلية او اكثر فيحدث ضعف شديد بعزم السيارة و تسارعها بطيئ و غير مقبول عند الاشارات او تجاوز اي سيارة
و بيزيد استهلاك البنزين بشكل كبير
ﻷن البطارية مربوطة و مبرمجة بالقير و المحرك بشكل وثيق بحيث لا يمكن الفصل بينها او تجاهل بطارية الهجين



لكن بحالات تلف اي سلك او حساس او قطعة خاصة بمنظومة الهجين او تلف البطارية الصغيرة الموجودة بالشنطة الخلفية بتتوقف السيارة بالكامل و لن تعمل حتى اصلاح المشكلة

لذلك مشكلة الهجين ان فرص تعطلها او مشاكلها اكثر من السيارات العادية لتعقيد التقنية و كثرة اسلاكها و حساساتها


لذلك عند حصول حوادث متوسطة او قوية ستكون تكلفة الإصلاح في القطع الميكانيكية + تكلفة قطع نظام الهجين

يعني سعر الإصلاح مضاعف مقارنة مع النسخة العادية في حالة الحوادث لا سمح الله


ايضا عند الحاجة للاشتراك بسبب تلف بطارية الـ ١٢ فولت ستقبل المساعدة من اي سيارة أخرى

لكن كتيب سيارة الهجين يحذر من اشتراك سيارتك الهجين بسيارة أخرى بطاريتها خربانة !



--------------
4- ناقل الحركة لهجين التويوتا CVT
--------------


الاسم الفعلي E-CVT
‏CVT كهربائي
سواء بالبريوس او هجين الكامري

عمله و شعور التسارع يشبه الCVT


لكنه مختلف تماما بالقطع الداخليه و قد لا يصلح تسميته بناقل حركة

لأن وظيفته اكثر من مجرد نقل حركة

فهو مولد
+
محول للكهرباء
+
ناقل حركة من البطارية او من المحرك
+
بادئ حركة للمحرك

طبعا بادئ الحركة وظيفته يشغل المحرك آلاف المرات خلال عمر السيارة بدون ما يتعطل و بخفة بدون ما تشعر


--------------
5- يمكن تجاهل عطل أو ضعف بطارية الهجين و التحرك بالسيارة بدون مشاكل مثل النسخة العادية عن طريق فصل البطارية أو اخراج البطارية من مكانها
--------------

هذه المقولة غير صحيحة

لان أجزاء نظام الهجين مترابطة جدا و منتشرة في القير و المحرك و اي خلل أو فقدان لاي قطعة سواء بطارية أو سلك أو حساس مهما كانت تافهة سيكون مصير السيارة عدم القدرة على الحركة

لأن دائرة النظام الكهربائي للهجين سيكون فيها حلقة مفقودة و لن تعمل حتى تكتمل الدائرة بالكامل


و في حالة تجاهل ضعف او تلف البطارية سيلحق بالمحرك خلل سواء كضعف عام بالعزم أو زيادة صرفية أو ارتفاع صوت المحرك بشكل زائد عن العادة و بالنهاية سيتعطل المحرك بالكامل

و ستكون خسارتك بطارية الهجين + المحرك بالكامل


--------------
6- تستطيع البطارية تحريك السيارة لمسافة ١٠ أو ٢٠ أو ٦٠ كيلو متر
--------------

طبعا تختلف سعات البطاريات من شركة لشركة و المسافات التي تستطيع قطعها بدون عمل المحرك

لكن أغلب الهجين التي لا تحتاج لشحنها من منفذ الكهرباء ( تنشحن عن طريق المحرك ) لا تستطيع قطع أكثر من ٣ كيلو متر اذا كانت مشحونة بالكامل

فمثلا البريوس أو الكامري الهجين أقصى قدرة لبطارياتها من ١ الى ٣ كيلو متر حسب مدى شحنها

لذلك عند القول الهجين تستطيع قطع ٣٠ ٪ من مجموع المسافة على البطارية و ٧٠ ٪ من المحرك

المقصود أن البطارية تقطع ٣٠ ٪ من مجموع المسافة على فترات قصيرة متقطعة بحكم صغر سعتها و هي ٠.٧ كيلو واط فقط

اللي يحصل أن البطارية مثلا تقطع ١ كيلو متر ثم ينتهي شحنها بسرعة بيشتغل المحرك لشحن البطارية و بنفس الوقت يحرك السيارة لمسافة ٣ كيلو متر

أو ٢ كيلو بالبطارية و ٦ كيلو بالمحرك بشكل متقطع و متناوب بين المحرك و البطارية

ليصبح ٣٠ ٪ من مجموع المسافة بالبطارية و ٧٠ ٪ باستخدام المحرك


طبعا هذا الكلام كله في حالة قيادتك هادئة جدا و متزنة

أما اذا كنت حق دعس و سرعات عالية ستقل نسبة التوفير بشكل كبير حسب شدة القيادة



ملاحظة:

اغلب ما ذكرته ينطبق على نظام هجين التويوتا و بعض أنظمة الهجين من الشركات الاخرى

و قد يكون فيه اختلاف بأنظمة الهجين من الشركات الأخرى
››   ghaneam1404
›› 20
››   قبل شهر و أسبوع
منقوووووووول
››   abdulmohsen.s
›› 21
››   قبل شهر و أسبوع
السلام عليكم يالغالي
انا مقبل ع شراء الهايبرد ورحت بنفسي الوكالة ولا احد يفتي ويقول ب 31 الف
وكان جوابهم بخصوص البطارية يجي داخلها 8 شرائح قيمة الشريحة من 800 إلى 1200ريال واطمنك يقول بعد 8 سنوات تضعف مو ماتخرب (ركز تضعف) ووقتها تغير بعضها مو الكل ابو راحتك نفس طريقة بطارية الجوال بعد سنين تضعف
بعدين بعد 8 سنوات بيكون السعر مو بالقيمه ذي طبيعي بترخص.
**وتقبل مروري
››   hnno_gh
›› 22
››   قبل شهر و أسبوع
متابع
››   scadabook
›› 23
››   قبل شهر و أسبوع
الله يوفقك
››   rakan923
›› 24
››   قبل شهر و أسبوع
والله وش لك بوجع الراس .. خذ لك بنزين وافتك
››   dxfcgv
›› 25
››   قبل شهر
أنا مثلك وودي اعرف هل عزمها نفس عزم ٢٥٠ او هي افضل
›› 26
››   قبل شهر
متابع
››   zozh13
›› 27
››   قبل 4 أسبوع
للعلم تراهي اضعف من الاربعه سلندر تنفس طبيعي
يعني عزمها جدا جدا عادي
بس اقتصاديه بقوه
انا صراحه بعد ماشفت عزمها بطلت افكر فيها
››   szs2003
›› 28
››   قبل 4 يوم و 10 ساعه
انا افكر اخذ لكزس هايبرد لكن خايف من ثقل الموتر والمكينة ماتشيله ،،،

يجب عليك تسجيل الدخول حتى تتمكن من إضافة رد.