تعبئة فريون امريكي بطريقه جيده و مناسبه لجميع السيارات
كشف مجاني ولك الحق تستفسر و تتعلم كيف تعبي انت سيارتك واذا تبغى تجرب فانا اتشرف بتعليم الكل
.
ونصيحة للجميع:
.
1-عدم الجلوس في السيارة وتشغيل المكيف لاوقات طويله لاكثر من 10 دقائق في اوقات الحر الشديده بدون فتح ورفع كبوت السيارة
.
2-السيارات ذات المكيفين تنقسم الى خمسة اقسام
كالتالي:
أ-سيارة بمروحة كلتش بدون مروحة امامية اضافيه بكبوت كبير (( هايلكس ، كابرس من 1996 وما قبل ))
ب-سيارة بمروحة كلتش بدون مروحة امامية اضافية بكبوت صغير (( فان جمس من موديل 1990 وماقبل ))
ج-سيارة بمروحة كلتش مع مروحة امامية اضافية بكبوت كبير
((لاندكروز، بورادو ، الخ))
د-سيارة بمراوح كهرباء كبوت كبير
((جمس 2008 فمافوق ، اكسبدشن الاشكال الجديده ، تاهو ، ايسكاليد، سنتافيه ، سورينتو ، اكسبلورر ، ترافرس ، الخ))
هـ-سيارة بمراوح كهرباء كبوت صغير
((كيا كرنفال، دوج جراند كرفان ، هوندا اوديسي ، تويوتا بريفيا ومن على شاكلتها من سيارات الميني فان
،
،
جميع ما ذكرت وقوفهم لفترات طويله في وقت من 10 صباحاً الى الساعه 6 عصراً وخاصة في الاجواء الجافه مثل الرياض و مكة والقصيم والمدينة واي منطقه ليس فيها رطوبه يضر الكمبروسر و ايضا يساعد في ارتفاع حرارة السيارة و يؤدي الى نقص ماء الرديتر بشكل تدريجي بشكل غير ملحوض
الحل:
*افتح كبوت السيارة في وقت الانتظار حتى لو استخدمت المكيف بقوته الكاملة لن يضر ابدا لان الحرارة الناتجة من رديترات السياره لن تحتبس تحت كبوت السيارة و انما سوف يتجدد الهواء بسرعه و سوف تلاحظ فرقاً في التبريد
.
*في حال وجودك لوحدك في السيارة ولا تريد فتح كبوت السيارة لاتشغل المكيف الخلفي اكتفي بالامامي و صدقني لو شغلت المكيف الامامي فقط على الاخير لن يضر السياره ابدا ولن يرتفع ضغط الكمبروسر او رديتر المكيف بشكل كبير
.
*حاول عدم رفع المكيف على اخر درجة وقت الوقوف وهذا لجميع السيارات
.
*لا تستخدم درجات حرارة المكيف (( ثرمستات )) نهائياً وترفع درجة الحرارة الى 24 او 22 لانها ترفع ضغط الكمبروسر من ما يؤدي الى رفع ضغط جهاز التكييف كامل وهذا مضر + انها ممكن تعلق على 25 وانت ما تدري فبعدها ما تقدر ترجعه على LO فنرجوا منكم الانتباه
.
.
.
المناطق والاوقات التي من الممكن لا سمح الله ان تعرض سيارتك للتلف او للتوقف نتيجة الحرارة و تشغيل المكيف بقوة
.
هي (( المناطق الجافه ))والتي تصل نسبة الرطوبه دائماً الى 0% رطوبة
المنطقه الاولى : المسار من جامعة ام القرى بمكة المكرمة باتجاه الهدا الطائف
ننصح الجميع بعدم رفع المكيف على اعلى درجة وبذات في هذا الطريق وسوف يصل الى اعلى ضغط قبل تفتيش الكر بالضبط عند بداية الطلوع وهذا طبعاً من غير سابق انذار
لانه الضغط يزداد بنقصان الرطوبه في تلك المنطقة و ارتفاع الحرارة و ايضاً ارتفاع ضغط دورات المكينة RPM
ففي هذه الحاله اذا كان الي عبالك فريون زاد الفريون مع اهمال ماء الرديتر
فتأكد انك سوف تتلف سيارتك بنفسك وانت لا تدري
المنطقة الثانية:
طلعة ديراب الرياض
حدث ولا حرج من بداية الطلوع و حتى نهايته انصح بعدم رفع المكيف اكثر من النصف وعدم الضغط بقوة على دواست البنزين
وبالنسبه لسيارات المكيفين اقفل المكيف الخلفي كلها خمس دقائق وانت باذن الله من الناجين
،
،
الاخطاء الفادحة
اضافة مروحة اضافيه امامية على سيارة ذات مراوح كهربائية
اذا سويت الشي هذا من غير ما تعلق السرعة القويه للمروحه الخلفيه فكانك ما سويت شي و للمعلومية من الممكن ان تتلف المكينه بهذا العمل
،
،
اتمنى للجميع وقت ممتعاً
اخوكم بدر من جدة رقم